الجمعة، 8 أغسطس 2008

قصاصات ورق قديمة (1)


مساء الاغتراب
يبدوا لي بأن روحي ستبقى مغتربة حتى ارحل عن العالم
او ترحل انت عن عالمي وأفضل الاختيار الأخر
لأنني لا اعلم متى يكون الأول ولا تسألني اين ترحل؟
فأنا لا اعرف مكان لا أراك فيه ولا تطلب مني ان اختار الحل؟
فأنا ما عدت اقوى على الاختيار وما عاد لي جلد في مقاومة رياحك العاتية
وان كانت نهايتي على يديك فنعم النهاية هي
استقبلها منك دون غيرك فأنت وحدك ملكت مشاعري
وانت وحدك من حطمها بعد امتلاكها
أتمنى ان لا يطل علي مساء اخر الا ولديك حل لكل هذا


حبيبي هل تتوقع مني ان استقبلك بعد ما فعلته
أن انثر لك الأرض زهورا ان نسى طعناتك بسهولة
مؤكد أنني لا استطيع رؤيتك مجددا احبك نعم ولكن بعيدا عنك
هكذا أفضل لي ولا تسألني عن سبب احتفاظي بباقي ذكرياتك
ولا تلمني عليها فأنا مازلت احبك لكنني لا استطيع نسيان جراحي التي خلفتها
تمنيتك ان لا تعود ولكنك عدت فسمح لي بأن أسالك..لماذا عدت؟
هل عدت لتنهيني ام عدت لتشييعي ولماذا ألان؟
هل ودعتك دميتك الجديدة فجئت تفتش عن دميتك السابقة
وتنفض الغبار عنها وتخرجها من صناديق الاحتياط
ما عدت افقه شيئا مما تفعله او تفكر به
ويصعب علي الوثوق بك مجددا
لذلك أبقى بعيدا
واعذرني ان قلت لك احبك

.....
الى كل من أحببته بالأمس
لم يبقى لك في القلب شيئا
لكنني احتفظ لك ببعض الذكريات الجميلة
لذلك اعذرني ان قلت لك
لا تحاول تشويه حاضرك في ناظري
.....
الى كل من تغضبه حروفي
ما كنت اقصد بها شخصا بعينه
ولا شيئا معينا بحد ذاته
ولا أتعمد إغضابك بها
لذلك اعذرني ان قلت
(اللي على رأسه....)
لا أحبذ إكمالها ..أكملها بنفسك إذا شئت
.......
الى كل من يعمد الى هدم الطريق امام خطواتي
قضيت العمر احسب بأن الترميم يكون للطريق
وحاولت جاهدت أصلاحه وتعميره
ولكنني اكتشفت ان خطواتي هي التي بحاجة للترميم
لذلك اعذرني ان قلت
ذهب تعبك في الهدم سدى
........
الى كل من يحمل قسوة في قلبه
سأكتفي بهذه الكلمات على لسان الاكرف
يا قاسي....ألومك انا وقلبي يتعب
ياقاسي.....بعد شــ ليفيد اعتذارك
........
الى كل رواد هذه الصفحة
اعذروني ان أتقلت عليكم بحديث ممل



سيدي
لماذا زرعت فيني الحب؟
لماذا جعلتني احبك؟
الم تعذني بأن تحبني بصمت!!
بعيدا عني بعيدا عن إحساسي
الست انت من قلت لا اطلب منك حبا وسأكتفي بحبي لك
ماذا افعل الآن وقد احببتك؟
الان تختلف عندي كل الموازين
افقد السيطرة على مشاعري
فأحاسيسي موجهة لك كلها
اصبحت اعشقك بجنون
اريدك دائما بجانبي
تحاورني... تحدتني
في غيابك أبكيك كما الطفل البعيد عن أحضان والدته
وعندما القاك اعجز حتى عن الكلام
سيدي ...بل حبيبي,,,
لا يهمني من تكون ومن أكون
ما يهمني هو أن نكون معا



مساء لايوصف
احترت كثيرا في وصف مسائي هذا
فهل اسميه مساء الحزن
ام مساء الاعتراف غير المحمود
ام مساء الكئابة المملوء بالعتاب
البارحة بعد ارق شديد غفت عيني
وكنت انت اخر شخص اذكره
وهذا الصباح استيقضت وعباراتك الاخيرة تتردد في مخيلتي
اااه منك واااه لك انسيتني حزني واغرقتني في بحر الهموم
عندما خطر في بالي انك مسكين كنت اشفق عليك
ولكن ما ان يعود لي هذا الشعور اكون بحاجة لمن يشفق علي اكثر منك
بدأت تراودني قناعة بأنني دائما افعل ما لا احمد عليه
ان احببتك اخطأت وان ابعدتك وتركتك اخطأت
ارى فيك قسوة غير معتادة فأتسائل في نفسي من غيرك؟
ااكون انا فعلت ذلك ام هي؟
اعتقد انها هي فهي تجيد اللعب في مضمارك اكثر مني
لذلك لا اتعجب ان حازة على جوائزك كلها
ويبقى مسائي بدون وصف الى اشعار اخر





صباح الشفقة هذا الصباح اشفقت عليك
لانك لا تعرف ماذا يحدث من ورائك
تغرك كثيرا المضاهر امامك
ولا تلتفت حولك ولا خلفك لذلك فأنت لاترى الا شيئا واحدا
ويهيئ لك بأنها الحياة مقبلة عليك وهي عكس ذلك
فهي تلتف حولك ولكن من خلفك تحاول ان تطعنك وتجرحك وانت مبتسم لها
يا لك من مسكين كم اشفق عليك يامن تأمن لهذه الدنيا كأني بك كمن يسير ضريرا
خلف من يقوده بدون وعي ربما الضرير يرى ما لاتراه
فالاعمى يرى بقلبه وانا اشك بأن لك قلبا مبصرا
لذلك ازداد شفقة عليك يالك من مسكين يالك من مسكين




مساء جديد
عذرا لك سيبدوا لك كلامي قاسيا
ولكن لن يكون اقسى من سؤالك ولن يصل الى قسوتك في التفكير
اتعلم اصبحت لاترى الاشياء الجميلة وترى كل شي بريبة
فتقبل مني هذه النصيحة لاتنظر الى الناس بعين طباعك
حتى لاتسيء الظن بالاخرين
اما ماخلفته لي من جراح فأنا استحقه منك لانني خدعت بك واظن انني لازلت مخدوعة
فمع كل ذلك لازلت في عيني حبيبا وكلمتي الاخيرة لك قد تكون عتابا
لم اكره شيء في الحياة اكثر من مما كرهت سؤالك الاخير
مساء قد اتخد فيه قرار جديد بشئنك






منذ ساعة وانا في ثورة الغضب نفسها
ابحت عن اي متصفح امامي لافرغ الشحنات فيه
بودي ان اصرخ من تعتقد نفسك ولكني اخشى على حنجرتي ان يصيبها اذى
تراوغ وتراوغ الى متى اتنتظر مني ان اكرهك ان اعلن البغض لك
لن افعل فأنا لم اعد اسير خلفك لاتبع احساسك
كن كما تريد اكرهني لكن لاتنتظر مني ان اكره احد
حتى وان كان الاحد انت
فقلبي لا يحبذ الكراهية ولايحمل غير الحب
ولا تعتقد بأني احبك ... هذا كان ماضي
لذلك فليس هناك داعي للعبة الاختباء
ان كنت تود الاستمرار فأنا انسحب
لانني اعرف النتيجة مسبقا
وابقى على ما انت عليه فلن يحاسبك احد على ماتفعله
العب لعبتك المعهودة وسأكتفي بالمراقبة فقط عن بعد
ربما ساضحك على سداجة من تشاطرك اللعب
وربما سأشفق عليك مجددا لانك مازلت ضريرا
وبعد نهاية اللعبة اسمح لي بالتصفيق
فأنت ممثل بارع ولاعب فذ لايشق له غبار
وبعدها ربما اقول لك
مساء الخير حبيبي
اجدت اللعب واحسنت الاختيار








يبدوا لي ان حدثا غريبا حصل هنا و انا أخر من يعلم به
او سأقول هناك تلاعب بالأحداث
شيئا ما أعاد الأموات الى الحياة من جديد
و أيقض فيهم الإحساس بعد العدم
ما عدت اعرف كيف ولما مع يقيني بأن لكل شي سبب ومسبب
أراهن على صحت ما أفكر به الآن
وهل هناك شيء أكثر وضوحا مما تراه عيني
وان قلت بأنني لن اصدق ما اسمعه بعد تلك الأحداث
إلا أنني لن اكذب عيني مهما حصل
خيانة واضحة وكذب مفتعل يتلوه قطيعة واعترافات خطيرة
اختفاء مفاجئ وبعد حالة استقرار ظهور غير متوقع من جديد
لتعلن لي بأني انا من يخسر في النهاية
يا للسخرية يربح من يكذب ويدفع تمنها الصادقون
عبث واضح وصريح ولكن دون رقيب
وللغرابة هناك دائما من يساند الرابح ويستقبله با الأحضان
في المقابل لا أرى لذلك المخذول من ينصره
لأنه ببساطة لا يعلم ما يحصل خلفه
ولم يعد الخطط مسبقا فهو يسير حسب ما يراه مناسبا
دون أي افتعال مسبق للأحداث
لن أصرح بشي أخر أكثر من هذا
يبدوا لي ما أردت إيصاله يفهمه المقصود وسيصله عاجلا أم أجلا


حبيبي اعلم انك لازلت تعشقها , تهواها
لكني أتساءل ماذا عني انا؟
ماذا عن قلبي الذي ملكتك اياه؟
تخذلني من اجله اتحن لها وتهجرني
تناديها وتطعنني
صعب عليك نسيانها!!
أنا أيضا صعب علي فراقك
لكن ماذا افعل؟ اعلم اني عندما أكون بجوارك لا تراني
أحدثك لا تسمعني لأنك وببساطة مازلت تعشقها لا ترى ولا تسمع سواها
اااه كيف بي أن أنسى أحداث ليلتنا الأخيرة
كنت مختلفا فيها
اوحيث لي الحب الصادق
فرسى حبك في قلبي لكنك وبكلمة منك أفسدتها
ربما لم تقصد ان تجرحني بها
لكنك طعنتني بها واغتلت فرحتي بك
حينها عرفت انك لم تكن معي بل كنت معها
فلهذا قررت
ان تكون هذه الليلة الأخيرة لنا معا
فإقفال قلبك محكمة ضد أي شخص عداها
اما انا وبعد ان عرفت مكانتي لديك
لم يعد لوجودي في حياتك فائدة تذكر
لذلك قررت..
قررت..
قررت الرحيل

هناك 18 تعليقًا:

أسرار رجل يقول...

مع تباعد الصور و تقارب الازمان و وهج القلب الجريح اما زلتي ملتزمه الصمت
ارى فيك صرخة قد دوت اركان كيانك
جميل كل كتباتك
ضعت بينها
ارى نفسي دائما اقف خلف هذا الكم من المشاعر
واصفق بحراره

ضوء القمر يقول...

أسرار رجل

جميل ان استقبل الصباح بردك هنا

اوتقول بأنك ضعت بينها

اعتقد بأني انا من ضاع بين ردودك

عندما ارى قاموسا جديدا للكلمات ساعرف كيف اشكرك

اما الان فأنا عاجزت حقا

اسرار رجل
يسعدني متابعتك لخربشاتي هنا والتي لاتجني منها نفعا

دمت بود

أسرار رجل يقول...

عجيب ردك
لا تنزلي من قدرك فانتي جميلة دون ان اعلم من انت
و جميلة كل خربشاتك
واذا كان تواضع منك فهذا قد اعلى من قدرك عندي

ضوء القمر يقول...

اسرار رجل

لك تحية مسائية اخرى في ذات اليوم

عندما تعلم بأن خربشاتي هي متنفسي الحقيقي حينها ستعلم لماذا اقول عنها بأنها مجرد خربشات ومتنفس عن اشياء لا استطيح البوح بها امام احد

قصاصات من دفتري احببت اجمعها هنا فكان لها نصيبا من القراء المتذوقين امثالك

يسعدني اني احظى بمتابعتك لجديدي

اخي العزيز

لك خالص شكري

أسرار رجل يقول...

أنا السعيد بوجود اشخاص مازالو يحملو مشاعر طيبه و صادقه
من قال هي قصاصات
بل هي محطات في حياتك عرفتي كيف تترجمي هذا الاحساس
صدقيني ايته الحب الصامت
يكفي انك تمتلك هذا الاحساس المتدفق الذي قلة انثى تحمله
وهذا جدير بك لأنك ضوء القمر

شكرا لك
دمت بحب
وحفظ من الله

أختي العزيزه

ضوء القمر يقول...

اسرار رجل

الم اقل مسبقا بأني احتاج الى قواميس جديدة تحمل معاني جميلة

ولكن الان اعتقد لم اعد احتاجها فقد علمتني كيف يكون للجمال معنى بحروفك التي طبعتها هنا

سأكف البحت عن قواميس وسأكتفي بقاموس كلماتك

اسرار رجل

لك شكري مجددا

darkness يقول...

مساء الخير اختي الجميله ضوء القمر

اتعبني تزاحم الصور

فنقلتني من حاله الى حاله بسرغة البرق

كنتي مميزه بالطرح و التعبير

و لقد ظلمتي النصوص بوضعها دفعه واحده

فلكل نص روح خاصه به

تحياتي لكي

bu-saad يقول...

هاتي يد لاصافحك ( ادري ما يجوز:) لكن ما هو الا تعبير اعجاب بما كتبتي
اتمنى لك التوفيق...مدونه رائعه و الاروع ما قد احتوته من خواطر لها وقع ساحر على النفس

اهلا و سهلا بك مرورك على مدونتي ..:)
وساكون باذن الله صديق لمدونتك:)

ضوء القمر يقول...

darkness

اهلا بمن شرف صفحتي


اضنني زدت عشقا لصفحة اليوميات اكثر من الحب الصامت بعد تواجدك

عزيزتي كما هو عنوانها

قصاصات قديمة احببت جمعها وعرضها بصورة سريعة

ولم اظلمها ابدا لاني على يقين بأنها نالت ماتستحقه مسبقا

واذا ما دخلتي الصفحة الاخرى لي ستجدين بأني اعطي كل شيء حقه

غاليتي

سعيدة جدا بمرورك فقد اغناني عن الفطور في صباحي هذا

ضوء القمر يقول...

bu saad

اهلا بك اسعدني مرورك

وسعيدتا بأن صفحتي اعجبتك وان مابها من حروف نالت استحسانك

ويشرفني ان تكون صديقا لمدونتي ويبهجني حضورك

مودتي

أسرار رجل يقول...

:-)
:-)
:-)
أخجلتم تواضعنا
:-)

ضوء القمر يقول...

:-)
:-)
:-)
أخجلتم تواضعنا
:-)

اسرار رجل

بل من من احرجه العجز عن الشكر

أسرار رجل يقول...

عفوا
ضوء القمر
عمرك 22
و انت
أنثى

أعتقد ان عمرك قد فاق هذا الرقم
انت
لست انثى
بل امراة

ضوء القمر يقول...

اسرار رجل

قسوة الحياة تعطي الانسان عمرا اكبر من عمره

تعلمه فلسفيات لايحتاجها بل تبقى حبرا على ورق

قد يحسن استخدامها وقد يهملها

بطبيعة الحال لم اعلم ما الذي دعاك لقول ماكتبته

لكنني اشعر بالاطمئنان منها

غير معرف يقول...

لا أدري ما مناسبة الأبيات التي سأذكرها ولكني وأثناء قراءتي لما كتبتيه تذكرت هذه الأبيات التي أظن أنها لإبراهيم ناجي ... وتقبلي أول مشاركة لي بهذه المدونة
ياحبيبي كل شيء بقضاء
ما بأيدينا خلقنا تعساء
ربما تجمعنا أقدارنا
ذات يوم بعد ما عز اللقاء
فإذا أنكر خل خله
وتلاقينا لقاء الغرباء
ومضى كل إلى غايته
لا تقل شئنا فإن الحظ شاء!
(إبراهيم ناجي)
abojnaa733@hotmail.com

ضوء القمر يقول...

اهلا بك يامن نقلت كلمات ناجي هنا

اسعدني مرورك الكريم

لك خالص شكري

مودتي

سجينة الأحزان يقول...

ربما ضعت بين حروفك لكنها ترجمت كل معانيك من غيض وحب وغضب آآه من الغضب كم ينتابني

واصلي وترجمي حروفك

احكي روياتك

ستصل وسيعلم يوماً ما

بعض حروفك أوقفتني ومن بيتها :

هل ودعتك دميتك الجديدة فجئت تفتش عن دميتك السابقة


لماذا زرعت فيني الحب؟
لماذا جعلتني احبك؟



ولا تعتقد بأني احبك ... هذا كان ماضي



دمت بخير

ضوء القمر يقول...

سجينة الاحزان

سعيدة ان حروفي اعجبتك

وسعيدة بتواصلك

لك كل الشكر